كل قرن والإسلام بخير

كل قرن والإسلام بخير

التحرير

الحمد لله.. حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه..

يحتفل المسلمون الأحمديون.. احتفال الشكر لله تعالى.. بمناسبة العيد المئوي لإنشاء الجماعة الإسلامية الأحمدية.. بأمر منه جل جلاله إلى من اختاره إمامًا مهديًا ومسيحًا موعودًا لأمة خاتم النبيين سيدنا محمد .

يحتفلون.. ركَّعًا سجَّدًا… مهللّين مكبرّين.. ويعرضون على الدنيا محاسن الإسلام بعرض ما وفقهم الله إليه من تراجم للقرآن الكريم، ولمختارات من أحاديث المصطفى بعشرات وعشرات من لغات العالم، وخدمات أخرى. وستبقى هذه المعارض، وستزدهر أكثر وأكثر بفضل الله.. ناصر رسله، ومؤيد المؤمنين.. تبارك وتعالى.

ما أن غرس مؤسس الجماعة هذه النبتة الطاهرة.. حتى هبّتْ عليها، حسب سنة الله مع المؤمنين، عواصف المعارضة من مشائخ المسلمين قبل الهنادك والقسس المسيحيين والسيخ والدهريين وغيرهم. ولكن يد الله الحانية عليها.. القوية على أعدائها.. كفلت لها الرعاية والحماية حتى صارت النبتة شجرة قوية.. أصلها ثابت وفرعها في السماء.. تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها.. وفروعها قد انتشرت إلى الآن في حوالي ۱۲۰ دولة.

لقد استغل السياسيون جهل المولويين، وتعصب المشائخ، وانقياد الدهماء، ودبروا كثيرًا من المؤامرات المتواترة ضد الأحمدية .. في أعوام 1934، 1953، 1974 زمن بوتو، 1984 زمن ضیاء الحق.. لصرف الأنظار عن عجزهم في تدبير أمور الدولة، فأوحوا إلى المشائخ تكفير أولياء الأمة، وأخلص نصحائها.. وبذلك أشعلوا من الفتن ما يضر بالإسلام وأمة الإسلام.. ويحجب نور الحق عنهم، ويحول دون تقدمهم، فلا يبرحون في مؤخرة ركب الأمم.

ألا يتقي الله هؤلاء المشائخ والمولويين، ويكفّون عن تجاهل تعاليم القرآن الكريم، ووصايا نبي الإسلام العظيم ، ويمتنعون عن حديث الإفك ومقالة السوء ورمي الأبرياء واتهام الصلحاء.. وتشويه الحقائق ونشر الباطل؟ ألا يخافون بطش المنتقم الجبار.. العالم بالخفايا والأسرار؟ ألا يستحون من سيدنا محمد .. نبي الرحمة.. الذي قال لأسامة حين قتل محاربًا نطق بشهادة الإسلام: ألا شققت عن قلبه؟ أقول: ألا يستحون عندما يكفرون المسلمين الأحمديين مع إصرارهم على شهادة الإسلام.. وعندما يلطخون أيديهم بدماء الأبرياء.. وألسنتهم بالأكاذيب وكلمات الفحشاء؟.

مالكم لا ترجون لله وقارًا؟ أتجعلون رزقكم أنكم.. باسم الإسلام.. تهدمون المساجد، وتحرقون المساكن، وتفترون على المؤمنين الكذب، وأنتم تعلمون؟ من أين تعلمتم استخدام الكذب والعنف والقسوة والولوغ في الدماء باسم الدين؟ أمِنْ سيرة رسول الله عنه (والعياذ بالله)، أم من أعدائه وأعداء الإسلام؟

أيها القارئ الكريم..

إن هؤلاء المولويين الباكستانيين قد ارتكبوا كل صغيرة وكبيرة.. ولم يتورعوا عن زور أو باطل.. لتشويه صورة الأحمدية في نظر المسلمين خارج باكستان.. وعلى الأخص في نظر العرب.

لسنا لنردد هنا أكاذيبهم السخيفة.. ولكننا نشهد الله تعالى أنهم ما قالوا كلمة حق عن الأحمدية قط.. حرفوا من القول ما وسعهم التحريف، واختلقوا من الأكاذيب مالا أصل له.. والله تعالى شاهد على بعدها عن الحقيقة بعد الأرض عن السماء. إن مؤسس الأحمدية ، وأتباعه من ورائه.. لا يعرفون لهم من بين البشر إمامًا ولا سيدًا، ولا معلمًا ولا هاديًا إلا محمدًا المصطفى وليس أحد أحب إليه ولا إلينا.. بعد الله .. من خاتم النبيين ورحمة للعالمين.. أبي القاسم ابن عبد الله.. النبي الأمي العربي الهاشمي .

أيها القارئ العزيز..

إننا نسعى بقدر استطاعتنا لنضع أمام عينك وعقلك وضميرك.. الصورة الحقيقية للأحمدية وأهدافها الأصيلة.. ونناشدك الله تعالى.. أن تسمع لنا، وتحكم علينا بما نعلنه بأنفسنا، وما نقوله بلساننا.. ولا تسمع نبأ فاسق حتى تتبَيَّن.. خذ بتعاليم القرآن المجيد.. فهي أمان لك من الزلل. ولا تغرَّنَّك الألقابُ والمناصب.. فإنها لن تغني عن أصحابها شيئًا يوم الحساب. اكتب إلينا بكل ما يَعِنُّ لك من سؤال أو استفسار، ويسعدنا أن نبادر بالتوضيح إن شاء الله تعالى.

إننا نضع بين يديك في هذا العدد شيئًا عن أحوال هذه الجماعة.. وبعضًا من ثمار هذه الشجرة المباركة.. فاقض أنت بضميرك: من ينصر الإسلام.. ومن يحاربه.

اللهم انصر من نصر دین محمد واجعلنا منهم.. واخذل من خذل دين محمد ولا تجعلنا منهم.

وكل قرن.. والإسلام في تقدم وازدهار وانتشار..

(المحرر)

Share via
تابعونا على الفايس بوك