الافتتاحية

الافتتاحية

التحرير

منذ بضعة شهور وتحاول أسرة (التقوى) تنويع المواضيع الواردة فيها، وهذه المرة أيضا نقدم لكم باقةً من زهور مختلفة ألوانها وروائحها.. فعلاوة على الأبواب الثابتة كالتفسير، جوامع الكلم، كلام الإمام، القصائد والأخبار، ننشر في هذا العدد آخر قسط من كتاب (القتل باسم الدين)، بقلم سيدنا مرزا طاهر أحمد أيده الله بنصره العزيز، إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية.. قام حضرته فيه بتحليل الإرهاب بكافة أشكاله، موضحًا فيه كيف أن أصابع الغرب تتحرك بكل مكر ودهاء وراء مشاهد العنف والإرهاب الذي يحدث في بعض الدول الإسلامية، ثم يعود (الغرب) ليستغل هذه الأحداث المأساوية لتشويه الإسلام!

وأيضا نقدم في هذا العدد مقالا وجيزًا قيّمًا يرد على ما يشيعه بعض النصارى بأن نبي الإسلام سرق تعاليمه من المسيحية.

كما تقرأون فيه قصة من أحسن القصص عن التابعي الكبير سيدنا أُويس القرني رحمه الله تعالى. ويُقال بأن سيدنا محمدًا المصطفى أمر أمته بإهداء تحيته إلى شخصيتين اثنتين، إحداهما سيدنا أويس القرني رحمه الله، حيث روي بأنه قال: إن هناك في اليمن رجلاً من أهل الجنة.. يريد زيارتي، ولكن له أما عجوزًا تحتاج لمن يسهر عليها ويرعاها. لذا لا يتمكن من المجيء إلي. فإذا رأيتموه فاقرأوا عليه مني السلام. والشخصية الأخرى هي المهدي المنتظر والمسيح الموعود ، فقد روي عن النبي أنه قال: “من أدرك منكم عيسى ابن مريم فليُقرئه مني السلام” . وفي رواية: “وإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوًا على الثلج، فإنه الإمام المهدي”.

كما نقدم لكم قسطًا ثانيًا من خطبة لحضرة الإمام الحالي للجماعة (أيده الله) يكشف فيها الستار عن خلفية دعاية شنيعة كاذبة ضد الجماعة تولاها الدكتاتور الباكستاني الراحل ضياء الحق.

وبمناسبة شهر فبراير الذي تلقى فيه (سنة 1886) سيدنا المهدي بشارة من الله بولادة ابن مبارك، نهدي إليكم موضوعًا باسم: (آية رحمة وفضل) يتضمن الموضوع نبذة من سوانح وإنجازات هذا الابن المبارك.. سيدنا مرزا بشير الدين محمود أحمد الخليفة الثاني لسيدنا المهدي والمسيح الموعود . والمعروف أن سيدنا محمد المصطفى قد أخبر عن المهدي والمسيح الموعود بأنه (يتزوج ويُولَد له) ولقد كتب السلف الصالح من الأمة في شرح هذا الحديث بأن الله تعالى سوف يهب المهدي المنتظر غلامًا زكيا وجيها في الدنيا والآخرة ومن المقربين.. فقد كتب حضرة شاه نعمت الله ولي رحمة الله أحد أولياء الله الكبار (بالهند) في بيت شعر له ما معناه:

انكشف عليَّ أن زمن ظهور المهدي المنتظر قد أوشك، وأن اسمه يتكون من حروف : ا ، ح ، م ، د. وأنه سوف يكون له ولد ذو شأن وعظمة.

نرجو أن تعجبكم هذه الباقى. وإلى اللقاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.   (المحرر)

Share via
تابعونا على الفايس بوك