أخبار وتعليقات

أخبار وتعليقات

خالد صالح

الجزيرة العربية

مناقشات حادة تشهدها الدواوين في الجزيرة العربية حول قضايا الشريعة والتغير الحضاري. البعض مستاء من الوضع الحالي هناك ويرغب في التغيير والبعض الآخر يخافون من العواقب التي قد يأتي بها التغيير على النمط الغربي.

سيدني-أستراليا

الطبيب النفسي الأسترالي هاراستاي أعلن في بحث له أن النساء أكثر قابلية وسرعة من الرجال في تعلم اللغات الأجنبية، وهذا يرجع إلى أن الأعصاب التي تتحكم في النطق في مخ المرأة أكبر 20% منها عند الرجل والأعصاب التي تلاحظ الأصوات أكبر 30% منها عند الرجل.

لعل الرجال يعذرون النساء بعد هذا الخبر فليس لهن في الأمر حيلة!!

أمستردام-هولندا

عدد من مراقبي الأمن المكلفين بجمع حصيلة النقود من ماكينات تحصيل النقود الآلية بمواقف السيارات انشغلوا في الآونة الأخيرة بجمع النقود لحسابهم الخاص؟! بعد القبض عليهم قال أحدهم: لم أفعل شيئًا خطأ، لي حق في هذه النقود تماما مثلما للحكومة حق فيها. وكما يقول المثل: أسدى حراسة الغنم للذئب.

الاتحاد الأوربي

في نهاية سبتمبر 2006 يجب أن تختفي كل أنواع الدعاية عن السجائر من بلدان الاتحاد الأوربي، ومن الآن حتى هذا التاريخ لا تزيد القيود على الدعاية للسجائر وبيعها وستضيق الأماكن المسموح فيها بالتدخين. شركات الدخان تتحدث عن مؤامرة يقف وراءها رجال أعمال على رأس بعض الشركات العملاقة بهدف ضرب صناعة الدخان لصالح صناعات أخرى. غابة ويضيع فيها الغلابة.

مانيلا-الفيلبين

لقى عشرون شخص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجراح بعد أن التهمت النيران مستشفى كبيرًا في العاصمة الفيليبينية. المراقبون تحدثوا عن إهمال جسيم لإجراءات الأمن والوقاية مما تسبب في ارتفاع نسبة الخسائر بشكل درامي. طلبت الحكومة من لجنة خاصة تقصي أسباب الحادث وتقديم المسئولين للمحكمة العاجلة. تعازينا لأسرى الضحايا وربنا يهدي كل من يتولون المسئولية في كل مكان.

الولايات المتحدة

قدمت كنيسة المرمون ترجمتها العربية لكتابها المقدس مرمون بالإضافة إلى عشرات الكتب والنشرات باللغة العربية أيضا. الكنيسة مشغولة بتوصيل رسالتها لكل الناس بكل اللغات. يؤمن المرمون أن أمريكا أرض مقدسة ويزعمون أن المسيح سيرجع للعالم ويحكمه من واشنطن وإسرائيل وأنه سيشكل حكومة من أعضاء الكنيسة المرمونية.

ملحوظة: هذه ليست صفحة من كتاب غرائب وعجائب.

 

Share via
تابعونا على الفايس بوك