أخبار وتعليقات

أخبار وتعليقات

خالد صالح

المملكة المتحدة: لندن

يقول العلماء أنهم طوروا نوعًا جديدًا من الطماطم تحوي على كميات المواد المنتجة لفيتامين “إيه” تبلغ ثلاثة أضعاف كمياتها في الطماطم العادية وهو ما يؤدي إلى إبعاد السرطان وأمراض القلب عن متناوليها.

تعليق: إذا صدقت هذه الرواية هل سيظل بائعي الخضار في مصر ينادون على الطماطم قائلين “مجنونة يا طماطم” أم سيضطرون إلى اختراع مصطلح جديد؟

الصين:

قامت السلطات باعتقال رجل أعمال صيني شهير ومصادرة أموال تجارته التي تقدر ب 200 مليون دولار أمريكي بعد تورطه في أعمال نصب واحتيال واسعة. الرجل بدأ حياته من الصفر وأنهاها أيضا على الصفر. أحد الحاقدين عليه قال: ماذا خسر هذا الرجل؟ كان لا شيء وانتهى لا شيء!!

تعليق: يقول المثل الشعبي: امش عدل يحتار عدوك فيك.

مصر: القاهرة

قامت إحدى المستشفيات الخاصة باحتجاز توأمين حديثي الولادة، وعدم تسليمهما للأب حتى يتم دفع مصاريف عملية الولادة التي عجز الأب عن تسديدها. تقدم الرجل بشكوى للجهات المسئولة ليسترجع طفليه، فنصحته الدائرة المناط بها حل القضية بخطف طفليه من المستشفى؟!!

تعليق: على رأي المثل المصري: الدنيا لا تقوى إلا على الغلبان.

الولايات المتحدة، نيويورك

ذكر تقرير صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن العالم مقبل عليه فترة انتعاش اقتصادي يعد الأكثر ازدهارًا منذ عشرة سنوات. أكثر الدول استفادت من هذا الانتعاش هي الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

تعليق: لقد تنبأ سيدنا الإمام المهدي أن العالم سيشهد حالة من الرخاء الروحي بفضل بعثته الشريفة ويتمتع الأحمديين في العالم بهذا الازدهار الروحاني. إلا أن الانتعاش الروحاني هو من نصيب كل أمم الأرض وليس بعضها فقط مثلما هي الحالة مع الانتعاش الاقتصادي.

كوريا الجنوبية: سيول

بدأت كوريا الجنوبية في تركيب أجهزة ترجمة الكترونية في سيارات الأجرة لمساعدة الأجانب القادمين على التغلب على حاجز اللغة. تعمل هذه الأجهزة عن طريق الربط بين الرُكاب الأجانب ومترجمين فوريين عن طريق الهواتف المحمولة ذات المكالمات المجانية. تأمل الحكومة بهذه الخطوة على تشجيع السياحة إلى البلاد.

تعليق: الحاجة أم الاختراع. وعلى رأي صديقي أبو عبد الله: الحاجة هي أم وعمة وخالة الاختراع.

Share via
تابعونا على الفايس بوك