أخبار وتعليقات

أخبار وتعليقات

خالد صالح

إنجلترا: تم مؤخرا افتتاح أول مستشفى يقوم بإجراء عمليات التخسيس للكلاب السمينة. يشرف على المستشفى نخبة من أفضل أطباء جراحة التجميل في بلاد الغرب.

تعليق: ولا عزاء لكلابنا ولا لكلاب إفريقيا التي لا تجد أحيانا ما تأكله.

سورينام: قائد الجيش السابق لجأ إلى ممارسة السحر الأسود ليساعده في حملته الانتخابية، أكد السحرة له أن الأرواح ستساعده بالفوز بأغلبية ساحقة. بعد إعلان نتيجة الانتخابات تبين هزيمته بالضربة القاضية.

تعليق: ولا يفلح الساحر حيث أتى.

هولاندا: ارتفعت نسبة الزواج في هولاندا في العقود الأخيرة، المراقبون يرجعون السبب إلى الازدهار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد، والذي أدى إلى مزيد من الثقة في مؤسسة الزواج. النساء لهن رأي آخر، فالزواج التقليدي يعيد للمرأة سحر أنوثتها الذي فقدته في المجتمعات الغربية، ويعطيها نوعًا من التكريم المفقود.

تعليق: وإذا عرف السبب بطل العجب.

بلجيكا: إحدى مدارس اللاهوت التبشيرية تواجه أزمة طاحنة بسبب قلة عدد الطلاب وانحسار الدعم المادي من شعب الكنيسة. قرر مدير المدرسة إقامة حفلة لموسيقى البوب الشعبية لاجتذاب مزيد من الطلبة، كان ردّ الفعل دراميًا، فلقد انتهى الأمر بانسحاب آخر طالب من المدرسة احتجاجًا على السلوك الانتهازي لحضرة ناظر المدرسة.

تعليق: طيب هو تعبان ليه ما يبيع المدرسة ويريح دماغه، والباب اللي بيجيك منه ريح سده واستريح. (أي: طيب لماذا هو قلق. لماذا لا يبيع المدرسة ويريح دماغه، فالباب الذي تأتي منه الرياح سُدَّه واسْتَرِحْ).

المنطقة العربية: رجل سابق تحوّل إلى امرأة ويمارس حاليًا مهنة الرقص الشرقي، نجح في الحصول على حكم من إحدى المحاكم العليا بعودته للدراسة في كلية تابعة لجامعة إسلامية عريقة. قامت الدنيا ولم تقعد بسبب الحكم. فندم القاضي على القرار وقال إنه لم يكن يعلم مهنة السيدة الفاضلة “السيد الفاضل” سابقًا.

تعليق: أحد الخُبثاء قال لأخبار وتعليقات إن القاضي لم يكن يعلم أن المرأة كانت رجلاً وهذا سرُّ صدمته وليست المهنة هي المشكلة.

عالم المال والأعمال: من إحدى البلدان الناطقة بالعربية تم اعتقال عدد كبير من أعضاء البرلمان، جلُّهم من رجال الأعمال، بسبب تورطهم في فضائح مالية ضخمة…

تعليق: يا ترى ما هي العلاقة بين المال والأعمال والبرلمان والنصب والاحتيال؟

الذي يعرف يقول لي.

الولايات المتحدة: في إشادة بالتطور الأخير في عالم الهندسة الوراثية دعا الرئيس الأمريكي إلى حسن الاستفادة من الخريطة الجينية المكتشفة حديثًا. الخريطة الجينية تكشف عن تطور الجنين حتى مبلغه سن النضج وميوله وقدراته والأمراض المحتمل الإصابة بها. يبدي بعض الأخلاقيين خوفهم من سوء استخدام الاكتشاف الجديد.

تعليق: والله اكتشاف جميل يساعدنا في الاكتشاف المبكر لشخصيات لها تأثير على المجتمع لعلنا نمنع بهذا مصائب وقع فيها السابقون. وكثرة الكلام ليست من الذكاء في شيء.. على الأقل الآن.

Share via
تابعونا على الفايس بوك