أخبار وتعليقات

* موسكو 

شرطي مرور اشتهر بسوء السمعة حيث يوقف قائدي السيارات لارتكابهم أقل مخالفة ويرغمهم على تقديم رشوة له .

خلال عطلة آخر الأسبوع استوقف سيدة وزوجها في مدخل المدينة لارتكاب مخالفة تافهة أثناء عودتهما من منزلهما الريفي وعرض عليهما تخليصهما من المخالفة مقابل مبلغ مالي ضئيل. ولم يكن بحوزتهما أي نقود فقدما له بعض البطاطا والخضروات من محصول منزلهما الريفي في قالب رشوة. وعند عودتهما للمنزل فتح الزوج صندوق السيارة لتفريغه من باقي المحصول غير أنه اكتشف حقيبة الشرطي الفاسد وبداخلها مبلغ أكبر بكثير من دخله الشهري … وكان ذلك حصيلة يوم رشوة … الكلام عليك يا شرطي والمعنى على جارك !!

* هولندا ، لاهاي 

بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم عرضت القناة الهولندية SBS فقرة إخبارية عن الشهر المبارك استضافت فيها عددًا من شابات وشباب الجماعة الإسلامية الأحمدية الذين تحدثوا عن رؤيتهم للشهر الفضيل وسبب محافظتهم على الصيام وعدم انقيادهم لتيارات اللهو والعبث. ختمت الفقرة الإخبارية بالقول: رمضان شهر الفرح والحب والإنابة. من ناحية أخرى تشير التقارير إلى أن عدد كبير من الهولنديين والهولنديات اعتنقوا الإسلام في العام المنصرم. معلق أخباري أشار بالقول إن شهر رمضان ليس فقط للأجانب إنه يأخذ شيئًا فشيئًا طابعًا “هولنديًّا”.

ونلفت انتباه القارىء الكريم لرؤية رآها حضرة الإمام المهدي ( ) عن سرب من الحمام الأبيض يأتي ويلتف حوله، وتشير الرؤيا إلى ازدياد عدد الغربيين الذين يعتنقون الدين الحنيف.

* هافانا، كوبا 

يزور الباب يوحنا بولس الثاني العاصمة الكوبية، الدولة الشيوعية الوحيدة المتبقية. البعض يضع يده على صدره خوفًا، فزيارات البابا تعقبها بركات مثالية، خاصة على الدول الاشتراكية ولا أحد ينسى ما حدث بعد زيارته لبولندا “عندما كانت تنتمي للستار الحديدي” ، فلقد انهارت الحكومة وتبعثر النظام وتمكنت جهات مختلفة من التسرب والدخول إلى عاصمة بولندا، وارسو.

* الولايات المتحدة، واشنطن 

رغم كل الأقاويل الدائرة عن الحياة الشخصية للرئيس الأمريكي كلينتون وعلاقاته “الخاصة” إلا أنه يتمتع بتأييد ٦٠ بالمائة من الشعب الأمريكي، السبب يرجع للرواج الاقتصادي الذي يعيشه البلد حاليا وعلى رأي المثل أطعم الفم تستحي العين.

*  ايران، طهران 

يحاول الرئيس الإيراني مد جسور الصداقة مع الشعب الأمريكي يائسًا من السياسة المتحيزة للحكومة الأمريكية. الطرف الأمريكي  يرى أن جسور الصداقة ينبغي أن تمد أولاً مع الحكومة ثم بعد ذلك مع الشعب.

ومن أين أُذنك يا جحا!!

* الخليج العربي 

ارتفعت بشكل جنوني نسبة المشتركين في خدمة التلفون المحمول. البعض يعتريه الخوف من عواقب سوء الاستعمال خاصة أنه يصعب التجسس عليه ومعظم المشتركين من الشباب الصغير.

 

Share via
تابعونا على الفايس بوك