أخبار وتعليقات

موسكو:

أشارت إحصائية حديثة إلى ارتفاع عدد الصبية المنحرفين في روسيا إلى أكثر من ربع مليون مجرم صغير. وكان الصليب الأحمر الروسي قد أشار إلى أن هناك أكثر من 50 ألف طفل مشرد في موسكو وحدها وأن مثل هذا العدد يمثل نواة لجيل جديد من المجرمين الذين تستدرجهم عصابات المافيا. وتشهد شوارع موسكو يوميًا أعدادًا جديدةً من الصبية الذين يتسولون في الشوارع وقد انتشرت بين بعضهم ظاهرة إدمان الحشيش والتدخين.

وتبذل السلطات جهودًا مكثفة لانتشال الصغار المشردين من محنتهم، خاصة وأن موسم البرد مقبل وقد يهدد حياة عشرات الآلاف من المشردين الذين يعيشون في الشوارع بلا مأوى.

-هذا غيض من فيض مما خلفته الأنظمة الشيوعية وراءها فهل سيأخذ العالم عبرة من ذلك؟

نيويورك

خَنَقَ رجل حفيدته (3سنوات) بعد أن لعقت الكريما من قطعة الكيك الخاصة به. ويواجه الجد ديفيد دوغلاس (49 عامًا) حكمًا بالإعدام أو السجن مدى الحياة إذا ثبتت إدانته. وكان الجد قد قتل حفيدته شيلبي لين باركمان في كانون الثاني الماضي وزعم للشرطة أنه كان يحتسي الخمر في منزل ابنته بينما كان يرعى حفيدته شيلبي ولا يتذكر تمامًا كيف حدث معه ذلك.

طوكيو

أعلن علماء يابانيون أنهم نجحوا في تحقيق استنساخ عجل من خلية انتزعت من اذن ثور بالغ. وأطلق على المولود الجديد اسم رمزي هو (واي 35) وهو يعاني ضعفًا شديدًا وتوقف مرارًا عن التنفس.

والتنقنية التي استخدمت في الاستنساخ هي نفسها التي اعتمدها علماء بريطانيون لولادة النعجة دولي في تموز (يوليو) 1996.

وولد العجل الصغير إثر عملية قيصرية في مؤسسة كاغوشيما للماشية في جنوب اليابان وأثبتت تجارب ال”دي.إن.إي” أن العجل الذي بلغ وزنه أربعين كلغ هو مشابه تمامًا للثور الذي انتزعت منه الخلية. وهي المرة الأولى التي يجري فيها استئصال خلية من الجلد داخل الأذن وليس من جنين أو رحم.

وعانى العجل الصغير فور ولادته من مشاكل في التنفس ومن إسهال شديد. وأوضح المسؤولين فيما بعد أن وضعه مستقر بعد معالجته بالمضادات الحيوية.

-إن التحذير القرآني واضح وصريح في ردع محاولات الإنسان لتغيير النظام الخلقي لأخيه الإنسان وإن نهاية هذه المحاولات ستحمل فاجعة بشرية لن ينفع عندها ندم ولا أسف.

باريس

سبب إعلان بث برنامج أمريكي يكشف أسرار “مهنة السحر” من القناة الثالثة الفرنسية ضجة في “نقابة السحرة” الفرنسيين. وطالبوا القناة بعدم بثه ليس لأنه سيكشف أسرار المهنة، ولكن لأنه سيحرم المشاهدين -خاصة الأطفال- من متعة المشاهدة. إلا أن القناة تصر على بثه.

-إذا كان السحرة بإمكانهم القيام بأعمال خارقة -فعلا- فما عليهم إلا إتلاف الفيلم المسجل عليه البرنامج بسحرهم!!

Share via
تابعونا على الفايس بوك