أخبار الجماعة الإسلامية الأحمدية في العالم

أخبار الجماعة الإسلامية الأحمدية في العالم

محمد أحمد نعيم

داعية إسلامي أحمدي
  • مؤتمر السلام الأول برعاية الجماعة الإسلامية الأحمدية في المملكة المتحدة 2008
  • من نشاطات الجماعة الإسلامية في غانا
  • من الخدمات الإنسانية للجماعة الإسلامية الأحمدية في بوركينا فاسو وكينيا

__

المملـكة المتحدة

تحت شعار “الإسلام دين السلم والسلام” عقدت الجماعة في المملكة المتحدة مؤتمرا أطلقت عليه اسم مؤتمر السلام ترأسه حضرة أمير المؤمنين (أيده الله بنصره العزيز)، ألقى  فيه بعض الضيوف من الساسة وممثلين عن السلطات البلدية المحلية كلمات أثنوا من خلالها على المجهودات التي تبذلها الجماعة في المملكة وخارجها. واختُتِمَ المؤتمر بكلمة حضرة أمير المؤمنين (أيده الله بنصره العزيز) التي بين فيها السبيل لإرساء دعائم السلام في  العالم.

غانـا

* أقيم حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم في معهد تحفيظ القرآن الذي تديره الجماعة هناك.

* أُرسل 55 من طلاب الجامعة الأحمدية بغانا للقيام بجولات تربوية في قرى مختلفة فعقدوا جلسات سلَّطوا فيها الضوء على بعض الجوانب من سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهمية الخلافة وأهمية أداء الصلاة.

* أجرى 20 طالبا من طلاب الجامعة دورات قصيرة لتعليم قراءة القرآن الكريم حيث تلقى ما يقارب 1800 شخصا دروس المبادئ الأساسية لقراءة القرآن الكريم في 138 فرعا للجماعة في البلد.

بوركيـنافاسو

شهدت مناطق عديدة في طول البلاد وعرضها منذ فترة طويلة نقصًا حادًّا في المياه الصالحة للشرب. وتحت رعاية  حضرة أمير المؤمنين (أيده الله بنصره العزيز) وتوجيهاته تمكن مهندسون من أبناء الجماعة من تصليح 108 مضخة ماء كانت عاطلة فاصبح يستفيد من كل واحدة منها يوميا 500 شخصا. وتُعد هذه الخطوة المباركة جزءًا من فعاليات شكر لله تعالى على مرور قرن من الزمن على  قيام الخلافة الأحمدية.

كيـنيا

أقامت الجماعة في إحدى المدارس بمنطقة “ممباسة” عيادة عامة حيث قدمت المساعدات الطبية المجانية من قبيل فحص المرضى وتشخيصهم وتقديم الأدوية لهم. وقد تم بفضل الله وعونه علاج 250 مريضا.

Share via
تابعونا على الفايس بوك