أخبار الجماعة الإسلامية الأحمدية في العالم

أخبار الجماعة الإسلامية الأحمدية في العالم

محمد أحمد نعيم

داعية إسلامي أحمدي
  • احتفال الجماعة بيوم المصلح الموعود في دول نيوزلاندا وباكستان وأوغندا

__

شهدت مراكز الجماعة على الصعيد العالمي احتفال أبنائها في 20 فبراير بيوم المصلح الموعود حيث أُقيمت الندوات التي أُلقي من خلالها الضوء على جوانب مختلفة لنبوءة سيدنا المسيح الموعود والإمام المهدي عن ولادة ابن بار له يلقب المصلح الموعود. وبما أن حضرته بعد تلقي النبوءة من الله نشرها في 20 فبراير سنة 1886 وتحققت بعظمة وجلاء. لذلك يعكف أبناء الجماعة على إحياء هذه الذكرى الخالدة تحديثا بتكريم الله عز وجل لحضرة ميرزا غلام أحمد القادياني .

نيوزيلنـدا

عقدت الجماعة مؤتمرها السنوي التاسع عشر في 7 ديسمبر 2007 استمر ليومين. حصل شرف تمثيل حضرة أمير المؤمنين للأستاذ محمود أحمد أمير جماعة أستراليا. تناول الخطباء في كلماتهم موضوعات تربوية هامة.. مثل “الإنفاق في سبيل الله” و “بمَ يتميز الأحمديون عن غيرهم من المسلمين؟” و “الدفاع عن شرف رسول الله ” بالإضافة إلى موضوعات تربوية أخرى.

وفي اليوم الأخير وكما هو معتاد وزَّع الأستاذ الكريم الجوائز والميداليات على الطلاب الأحمديين الذين تفوقوا في دراساتهم العليا.

الباكستـان

في 7 ديسمبر 2007 استُشهد على يد أحد خصوم الجماعة الإسلامية الأحمدية، أحدُ أبنائها المخلصين النشيطين، السيد همايون وقار ابن السيد سعيد أحمد من سكان مدينة شيخوبوره باكستان. كان الشهيد في محله لبيع الملابس حين دخل زبون وتظاهر أنه يريد شراء بعض الملابس لكن بعد السؤال عن الأسعار سرعان ما خرج من المحل دون أن يشتري أي شيء. ثم بعد بضع دقائق عاد وفتح عليه النار بالمسدس وهرب، نُقل على إثره السيد همايون إلى المستشفى، وبالرغم من تقديم الإسعاف اللازم لفظ أنفاسه الأخيرة شـهيدا.  إنـا لله وإنـا إليه راجـعون.

أوغنــدا

عقدت الجماعة في أوغندا اجتماعا تربويا لإقليم مساكا في 26 يناير 2008 اشترك فيه أكثر من ستمائة شخص بمن فيهم 89 مبايعا جديدا بالإضافة إلى بعض المسؤولين الحكوميين المحليين وألقى أحد الخطباء كلمة حول الخلافة الأحمدية، بينما سلط الخطيب الثاني الضوءَ على موضوع “حب سيدنا أحمد لسيدنا محمد المصطفى .

Share via
تابعونا على الفايس بوك