الافتتاحية

الافتتاحية

التحرير

أعزائي قرَّاء ((التقوى)) الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاشكَّ أنَّ هذا العام هو عام خاص وهام في تاريخ الجماعة الإسلامية الأحمدية، ففيه تطوي هذه الجماعة مائة عام على تأسيسها بأمرٍ من الله تعالى على يد عبده المسيح الموعود عليه السلام.

وكان الاحتفال السنوي ال 23 للجماعة الإسلامية الأحمدية في بريطانيا المنعقد في 22-23 -24 شهر تموز يوليو 1988 برئاسة سيدنا الخليفة الرابع للمسيح الموعود حضرة أمير المؤمنين مرزا طاهر أحمد أيّده الله بنصره العزيز، واشتراك قرابة ستة آلاف شخص فيه، احتفالاً تاريخيًّا وهامًّا جدًا لكونه آخر احتفال سنوي للجماعة الإسلامية الأحمدية في هذا القرن الأول على تأسيسها.

ولقد تمّ هذا الاحتفال التاريخي والهام بفضل الله تعالى ومنّه وكرمه على أحسن وجه، ولا يسعنا هنا سوى الإشادة بجميع العاملين في تحضير هذا الاحتفال على ما بذلوه وقدَّموه من أجل إنجاح هذا الاحتفال “المؤتمر الإسلامي الكبير”. فلم يكن بإمكان أحد من المشتركين عدم ملاحظة الترتيب والنظام الذي عني به أيام الاحتفال وحسن المعاملة التي روعي بها الزوار الكرام.

وكان سرورنا كبيرًا للقاء وفود تسع دول عربية. فالجماعة الإسلامية الأحمدية بفضل الله تعالى وكرمه منتشرة في معظم البلاد العربية منذ أكثر من ستين عامًا، ولها في بعضها مراكز لدعوة العرب للانضمام إلى جماعة الإمام المهدي والمسيح الموعود ، أي الجماعة الإسلامية الأحمدية، وليست الأحمدية، أخي القارئ، سوى الإسلام الذي جاء به المصطفى ، وما الإمام المهدي المسيح الموعود سوى رجلٍ بعثه الله من أمة محمد لإقامة الشريعة وإحياء الدين.

وقد كانت انطباعات إخواننا العرب المشتركين في هذا الاحتفال مليئةً بالتقدير والاحترام، أولاً وقبل كل شيء لأمير المؤمنين أيّده الله بنصره العزيز الذي يُشارك في احتفالات الجماعة في بريطانيا، منذ قدومه إلى هذه البلاد قبل أربع سنوات مهاجرًا من وطنه باكستان الذي أُوذيَ فيه كثيرًا من قِبَل أعداء ومعارضي الجماعة.

فهذا هو الاحتفال السنوي الرابع على التوالي الذي يرأسه أمير المؤمنين في بريطانيا ويُضفي عليه بذلك رونقًا وإقبالاً كبيرًا من جميع الأحمديين الراغبين علاوةً على الاشتراك في الاحتفال السنوي للقاء محبوبهم خليفة المسيح أمير المؤمنين أيّده الله بنصره العزيز. وفي هذا العدد قد خصّصنا صفحات عديدة توجز وقائع هذا الاحتفال التاريخي الهام لتنقل إلى حضراتكم بعض ما كسبه المشتركون والمشتركات في هذا الاحتفال من فائدة وبركات.

ونسأل الله أن يمكّن أكبر عدد من المسلمين الأحمديين في الاشتراك في احتفال الشكر القادم على مرور مائة عام على تأسيس الجماعة الإسلامية الأحمدية، وسينعقد إن شاء الله هذا الاحتفال القادم برئاسة أمير المؤمنين أيّده الله تعالى بنصره العزيز في بريطانيا.

(رئيس التحرير)

Share via
تابعونا على الفايس بوك