تلاميذ الرحمن
  • من هم تلاميذ الرحمن؟ وبم يتصفون؟
  • ما علة وجود الخلفاء في هذا العالم؟
  • ما وعود الله تعالى بشأن الخلافة؟

______

أما عباد الله الصادقون، وعشاقه المخلصون، فهم يصلون إلى لُبِّ الحقائق، ودهن الدقائق، ويغرس الله في قلوبهم شجرة عظمته ودوحة جلاله وعزته، فيعيشون بمحبته ويموتون لمحبته، و إذا جاء وقت الحشر فيقومون من القبور في محبته، قوم فانون، ولله موجعون، و إلى الله متبتلون، وبتحريكه يتحركون، وبإنطاقه ينطقون، وبتبصيره يبصرون، و بإيمانه يعادون أو ويوالون.

الإيمان إيمانهم والعدم مكانهم، سُتروا في ملاحف غِيرة  الله، فلا يعرفهم أحد من المحجوبين. يُعرفون بالآيات وخرق العادات والتأييدات من رب يتولاهم، و أنعم عليهم بأنواع الإنعامات. يدركهم عند كل مصيبة، و ينصرهم في كل معركة بنصر مبين.

إنهم تلاميذ الرحمن. (سر الخلافة، ص ١٠٧)

وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُم وعَمِلُوا الصَّالِحاتِ لَيَستَخلِفَنَّهُم في الأَرضِ كَمَا استَخلَفَ الَّذِينَ مِن قَبلِهِم

فإذا تدبّر أحد هذه الآيات وأمعن النظر فيها فكيف لا يُدرك أن الله سبحانه وتعالى يعِد هنا المسلمين بوضوح بالخلافة الدائمة، فإنْ لم تكن الخلافة في هذه الأمّة إلى الأبد فما القصد إذًا من تشبيههم بخلفاء الأمة الموسوية. وإذا كانت الخلافة الراشدة محدودة في ثلاثين سنة بحيث ينتهي دورها إلى الأبد بعد مضيّ هذا الأمد فهذا يستلزم أن الله سبحانه وتعالى لم يُرِدْ أن تظلّ أبواب السعادة مفتوحة لهذه الأمّة إلى الأبد، ذلك لأن موت السلسلة الروحانية يستلزم موت الدين.”  (شهادة القرآن، الخزائن الروحانية مجلد 6 ص 352-353)

Share via
تابعونا على الفايس بوك