أخبار الجماعة في العالم
  • مؤتمر السلام 2007 في المملكة المتحدة
  • افتتاح قناة mta3 العربية
  • فرع جديد للجماعة في نيجيريا
  • من نشاطات الجماعة الدعوية والخدمية في غانا وبوركينا فاسو
  • انعقاد أول جلسة سنوية في الكونغو كنشاسا 2007
  • اجتماعات دعوية للجماعة في السنغال
  • من خدمات منظمة “الإنسانية أولا” في بنين

__

المملكة المتحدة

* في 25 مارس 2007 عقدت الجماعة الإسلامية الأحمدية ببريطانيا مؤتمر السلام في مجمع بيت الفتوح بلندن حيث دُعيت شخصيات عديدة من قطاعات مختلفة ورجال الدين ممثلين لديانات مختلفة. وتضمن المؤتمر معرضا غطى إنجازات منظمة الجماعة الخيرية “هيومنتي فرست” (الإنسانية أولا) كما زار الضيوف حرم الجامع وطرحوا أسئلة عديدة أجاب عليها ثلة من  أبناء الجماعة.

واختتم المؤتمر بندوة ترأسها سيدنا أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز حيث ألقى أمير الجماعة في بريطانيا الأستاذ رفيق حيات المحترم خطابا وجيزا رحب فيه بالضيوف. كما ألقى بعض الضيوف كلمتهم واختتمت الندوة بخطاب وجيز ألقاه حضرة أمير المؤمنين باللغة الانجليزية بيَن فيه انعدام الأمن والسلام في العالم الأمر الذي أحدث شرخًا في السلام العالمي على جميع الأصعدة. ونصح الأمم جميعا أن تتوب إلى الله وترجع إليه حيث ليس ثمة أمن وسلام بعيدا عنه عز وجل وكل أمن يكمن في كنفه سبحانه وتعالى.

واختتـمت الندوة بمأدبة عشـاء على شرف الحضور؟

** أقامت إدارة القناة الفضائية الإسلامية الأحمدية مأدبة عَشاء على شرف سيدنا أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز يوم الأحد 6 مايو 2007 في مجمع بيت الفتوح بمناسبة افتتاح قناة MTA3  العربية حيث قُدم   عرض كان من ظمن محتوياته تسجيلات لانطباعات المشاهدين من غير الأحمديين خصوصا حول برنامج الحوار المباشر الذي يردّ مباشرة على تساؤلات المداخلين ويفند اعتراضات المسيحيين على الإسلام ومؤسسه الطاهر صلى الله عليه وسلم. ونصح حضرته في كلمته الوجيزة هؤلاء العرب أن الإشادة بجودة البرامج لا تكفي بل يجب أن ينضموا إلى الجماعة التي تدافع عن حياض الإسلام، ويصدِّقوا الإمام المهدي الذي أرسله الله لنصرة الدين الحنيف ووعده بأنه سيزيد عدد أتباعه ويحقق جميع أمنياته.

 نيجـيريا

في منطقة Arabiyan تأسس فرع جديد للجماعة الإسلامية الأحمدية حيث تمكن الأحمديون بفضل الله من شراء 36 قطعة أرضية ووضع حجر الأساس لمسجد في 9 مارس يتسع لخمسمائة مصلٍّ. ومن الجدير بالذكر أن نفقات بناء المسجد تحملتـها السـيدات الأحمديات من منطقة Agege

غـانـا

أسست الجماعة مدرسة لتحفيظ القرآن في غانا في واحد مارس 2005 بتوجيه من سيدنا أمير المؤمنين أيده الله تعالى بنصره العزيز، وتشرف أول طالب بحفظ القرآن الكريم بكامله في 20 فبراير 2007 وهو العزيز آدم سوغيه من بوركينافاسو، ولقد استغرق حفظه للقرآن الكريم خمسة عشر شـهرا وأربعة عشـر يوما. والحمد لله على ذلك.

بوركينافاسـو

عقدت الجماعة في بوركينافاسو مؤتمرا صحفيا في 21 مارس 2007 حضر فيه عدد من مراسلي الجرائد والتلفزة والإذاعة القومية استمر لساعة ونصف. عُرف من خلاله بالإسلام على أحسن وجه ورُدّ على التساؤلات عن حجاب المرأة. كما فُندت الاعتراضات الواردة في الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الإسلام التي صدرت من  الدنمارك العام الماضي.

** أقيم مخيم مجاني لمداواة أمراض العيون في مدينة دوري في 18 مارس 2007 حيث فحص الدكتور فضل محمود بهنون من واغادوغو 250 مريضًا وقدَّم لهم  الأدوية مجانا. اختار 81 مريضا منهم لإجراء عملية جراحية في مستشفى واغادوغو الأحمدي.

الكـونغـو

في منطقة Bandundu إقليم كنشاسا تمكنت الجماعة من عقد أول مؤتمر سنوي على المستوى الإقليمي في مارس 2007 وكانت فعاليات الاجتماع تجري باللغة الفرنسية واللغة المحلية Lingala. ولقد اشترك في المؤتمر أكثر من 500 شخص من 24 مركزا. وأذاعت التلفزة والإذاعة المحليتان أعمال المؤتمر لستة أيام على التوالي.

السيـنيغـال

عقدت الجماعة الإسلامية الأحمدية في 25 مارس 2007 اجتماعها المحلي ألقى فيه الأحمديون المحليون خطابات تناولوا فيها بيان سيرة النبي صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى موضوعات سيرة سيدنا أحمد عليه السلام ودلائل صدقه وبركات الخلافة، وأنشدوا القصائد في مدح النبي صلى الله عليه وسلم. اشترك في الاجتماع الأحمديون من أكثر من 15 مركزا، والجدير بالذكر أنه لأول مرة استخدم في الاجتماع مكبر الصوت بشكل رسمي، وزُين مكان الاجتماع باللافتات.

بنـين

وضعت منظمة “هيومنتي فرست” حجر أساس لدار للأيتام في 20 يناير 2007. غطت وسائل الإعلام المحلية أعمال حفل الافتتاح الذى أشرف عليه وفد من فرع “هيومنتي فرست” من ألمانيا.

Share via
تابعونا على الفايس بوك