أخبار الجماعة في العالم
  • تدشين أول مدرسة إبتدائية للجماعة في النيجر
  • مؤتمر صحفي للجماعة في الدانمارك للتعريف بالإسلام
  • حفل تكريم الخريجين بالجامعة الأحمدية في غانا
  • الاحتفال في بريطانيا بذكرى أبو العطاء الجالندهري وجلال الدين شمس خريجي الجامعة الأحمدية
  • في بريطانيا وألمانيا الجماعة تحتفل بعيد الفطر بمشاركة أصحاب ديانات مختلفة
  • نشاط أبناء الجماعة في بلجيكا في الخدمات العامة

__

النيـجر

في العاصمة “نيامي” وُضع حجر الأساس لأول مدرسة ابتدائية للجماعة الإسلامية الأحمدية في 13 يناير 2007. شارك في الحفل بعض الشخصيات البارزة في الحكومة والدوائر الاجتماعية المختلفة. وتُعد هذه البادرة الطيبة من قِبل الجماعة تمهيدا لمحو الأمية في البلاد والرفع من مستوى المواطن على جميع الأصعدة.

الدنـمارك

لإيصال رسالة الأحمدية.. الإسلام الحقيقي، للشعب الدانماركي عقدت الجماعة مؤتمرا صحفيا في مسجد “نصرت جهان” بالعاصمة “كوبن هاجن” في 23 ديسمبر 2006 تلته مأدبة عشاء. وقد بثت التلفزة الدنماركية الوطنية (2 TV) وقائع المؤتمر بثا حيًّا. كما بثت خلال نشرة الأخبار المسائية لقاءًا صحفيا مع أمير الجماعة.

شارك في المؤتمر خمسون ضيفا نُشرت تعليقات وانطباعات بعضهم في الصحف المحـلية حيث أفادوا أن فـحوى المؤتمر ساهـم في إزالة سوء الفهـم لدى المجتمع الدنماركي عن الإسلام إلى جـانب إرساء جسـور التقـارب بين الأديان والناس من أعراق مختلفة.

غـانـا

عقدت الهيئة الإدارية بالجامعة الأحمدية في غانا حفل توزيع الجوائز والشهادات على المتخرجين في 24 ديسمبر 2006م شارك فيه حوالي 800 ضيفا. والجدير بالذكر أن الجامعة احتفلت العام الماضي بمرور مائة عام على تأسيس الجامعة الأحمدية في قاديان بالهند زمن سيدنا الإمام المهدي عليه السلام.

وعقدت المسابقات الرياضية والعلمية إلى جانب الندوات المختلفة على مدى السنة. وكان هذا الحفل آخر فعاليات هذه السنة، فقد مُنح 18 طالبا وثائق التخرج من الجامعة.

بـريطانـيا

في 29 يناير 2007م  وضمن فعاليات الاحتفال بمرور قرن من الزمن على تأسيس الجامعة الأحمدية كمؤسسة تعليمية دينية في قاديان بالهند، عقدت الهيئة الإدارية بالجامعة الأحمدية بريطانيا ندوة لتسليط الضوء على إنجازات علاَّمتين من خرجي الجامعة هما الأستاذ أبو العطاء الجالندهري والأستاذ جلال الدين شمس رحمهما الله الحائزان على لقب “خالد الأحمدية” من سيدنا المصلح الموعود رضي الله عنه. ولقد تناول خطيبان في كلمتهما الجوانب المختلفة من سيرة هذين البطلين للجماعة اللذين نالا فرصة التبشير في البلاد العربية أيضا.

وتلت الندوة مأدبة عشاء تكريما للضيوف.

* في العاصمة البريطانية لندن أقامت الجماعة مأدبة بمناسبة عيد الفطر المبارك دُعِي فيها جيران مسجد “بيت الفضل” من معتنقي ديانات مختلفة. وقد أعرب الضيوف على امتنانهم للجماعة لتوفيرها هذا الجو العائلي الفياض بالحب والاحترام.

وكان أهم حدث في المأدبة تشريف حضرة أمير المؤمنين -أيده الله – الحضور بمجيئة حيث تحدث مع بعضهم في  جو ودي.

وعلى هامش المأدبة أقـامت منظمة “الإنسانية أولا” عرضا لخدمتها للإنسانية المنكوبة في مختلف أقـطار العالم.

ألمـانيـا

في مدينة Worms أقامت الجماعة احتفالا مماثلا بمناسبة عيد الفطر دُعي فيه جيران المسجد من جنسيات وديانات مختلفة. وقد بدأ البرنامج بتلاوة من الذكر الحكيم. ثم قدمت طفلة مسلمة أحمدية تعريفا موجزا لشهر رمضان المعظم، تبعه خطاب وجيز حول “عيد المسلمين”. ثم قدم الأستاذ محمد إسلام الدين تعريفًا للجماعة.

وقد أبدى الضيوف إعجابهم بالحدث وأشادوا بالمواضيع التي عُولجت، كما نشرت ثلاث جرائد محلية خبر انعقاده.

بلجيـكا

في العاصمة “بروكسيل” تطوع ثلة من أبناء الجماعة  للقيام بعمل تطوعي يحتوي على إزالة العوائق من الطرقات العامة التي يمكن أن تهدد سلامة المواطنين وتصليح ما تلف وما إلى ذلك من الأعمال التي يستفيد منها المجتمع. وقد أمَّد رئيس بلدية “بروكسيل” المتطوعين بكل ما احتاجوه من مُعدات. وقد دام هذا العمل التطوعي أربع ساعات كاملة. وأشاد رئيس البلدية بمجهودهم وأخذ معهم صورا تذكارية وضع إحداها على موقعه في شبكة الإنترنت.

النمـسا

في 24 سبتمبر 2006 عقدت الجمـاعة الإسلامية الأحمدية في النمسا أول اجتماع سنوي لها في مدينة “فيينا”. دام يومًا واحدًا أُلقـيت فيه خطبٌ قيمة حول موضوعات تربوية وعن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعن القـرآن الكريم والخـلافة الراشـدة. وفي آخـر الاجتماع عقـدت ندوة الأسـئلة والإجـابات.

غامبـيا

بمناسبة عيد الفطر المبارك وزعت الجماعة على الفقراء وذوي الحاجة الملابسَ ومبالغ مالية أرسلها سيدنا مرزا مسرور أحمد -أيده الله تعالى بنصره العزيز-. كما شمل عطف حضرته  السجناء والمعاقين ومئتي أسرة تضررت  من جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على البلد في حزيران 2006م.

Share via
تابعونا على الفايس بوك