صيد الانترنت

صيد الانترنت

*بعد السبعين تبدأ مشاكل ضعف حاستي الشم والذوق

تشير نتائج دراسة حديثة من ءحءت أن معظم الناس بعد سن السبعين يفقدون جزءا من قوة حاستي الشم والذوق. وبالتالي يتعرض كبار السن هؤلاء إلى خطر مشكلات عدة مرتبطة بالتغذية والغذاء ومنها حالات التسمم.

*هل يزيد الحمل من احتمالية حدوث سرطان الثدي؟

اكتشف أطباء دانماركيون أنه إذا جرى تشخيص إصابة المرأة بسرطان الثدي قبل أقل من عامين بعد ولادتها، فإن فرصة شفائها منه تكون قليلة. ففي دراسة شملت نحو ستة آلاف من المصابات بسرطان الثدي، وجد الأطباء أن أقل من 60 من اللواتي ولدن حديثا يتوقع أن يعشن خمس سنوات أخرى وأكثر مقارنة ب 80% تقريبا من اللواتي شخصت إصابتهن بهذا السرطان بعد أكثر من سنتين من الولادة.

ونتيجة لذلك يقترح هؤلاء الأطباء من معهد ستناتنس سيروم في كوبنهاغن أنه إذا كان لدى المرأة خلايا ورمية، فإن الحمل يزيد من إمكانية تحول هذه الخلايا إلى أورام خبيثة.

*الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء ضروري جدًا

تشير نتائج دراسة إحصائية بريطانية حديثة إلى أن سرطان الأمعاء يمثل السرطان القاتل الثاني في بريطانيا بين أنواع السرطان كافة.. وتقول الدراسة أن 80% من حالات الإصابة بهذا السرطان يمكن شفاؤها إذا اكتشفت الإصابة مبكرا.

(جريدة الرأي بتاريخ 16 نوفمبر1997)

في البحرين..

*خدمات الانترنت عبر جهازي التلفزيون والنداء

قررت شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) تقديم خدمة استخدام الانترنت عن طريق جهاز التلفزيون دون الحاجة إلى اقتناء الحاسب الآلي (الكمبيوتر) بحيث يشترك الزبون في الخدمة ويشترى الجهاز الموصل بالتليفون وذلك خلال الفترة القليلة القادمة.

وقال مدير خدمات الانترنت و التراسل الالكتروني بالشركة في تصريح نشر أمس أن الشركة ستقدم قريبا أيضا خدمة ربط جهاز المناداة (البليب) بخدمة الانترنت بحيث يتمكن المشترك من تسلم الرسائل الالكترونية الواردة إليه عبر شبكة الانترنت من خلال شاشة جهاز المناداة وكذلك التنبيه عن وجود رسائل بريدية الكترونية.

وأضاف أن الشركة ستقدم كذلك خدمة الانترنت الجوال بحيث يستطيع المشترك في هذه الخدمة من استخدام الشبكة في حوالي 150 دولة بعد إدخال رقمه السري للدخول إلى شبكة الانترنت مع احتساب الأجرة على أساس سعر المكالمات المحلية وأشار إلى أن الشركة قررت تخفيض أسعار الانترنت للشركات و المؤسسات بنسبة 20% اعتبارا من يوم السبت الماضي الذي يصادف بدء فعاليات أسبوع ومؤتمر الانترنت هناك.

(جريدة الحدث بتاريخ 18 نوفمبر 1997)

Share via
تابعونا على الفايس بوك