أخبار وتعليقات

أخبار وتعليقات

  • المغرب

أُلقي القبض على بعض الشباب صغار السن من أصل مغربي وهم مختبئون في سفينة شحن في طريقها للميناء الهولندي روتردام، المساكين لم يحققوا حلمهم بالعمل وكسب كسرة الخبز في أوربا، وأُعيدوا مقيدين للوطن الأم بعد أن فقدوا أموالهم التي دفعوها للمهرب عديم الذمة! آه يا شباب، الجايات أحسن من الرايحات وخيرها في غيرها!!

  • بلجيكا

جماعة نصرانية تقوم بحملة تبشيرية لجذب المسلمين إلى إنجيل المسيح. قال لهم أحد المصريين المقيمين هنالك: سمعت عن إنجيل لوقا وإنجيل يوحنا وإنجيل متى وإنجيل مرقص المبشر النصراني أما إنجيل المسيح فلم أسمع به أبدا!!

  • هولندا

تعاني هولندا من نقص في الأيدي العاملة. كثير من المصانع والمزارع في جنوب هولندا تسعى لاستيراد أيدي عاملة من ألمانيا واسبانيا وربما من بولندا أيضا.

رغم أنه يوجد آلاف من الذين يتقاضون إعانة البطالة ولكن ليس لهم مزاج للشغل.. وعجبي؟!!

جامعة روتردام   (هولندا)

تقرير طبي يُوضح أن النساء العاملات خاصة صاحبات المراكز الوظيفية العليا يعانين من مشكلة ظهور متواصل لشعر اللحية وكثافة الشعر في منطقة الشارب. علق أحدهم ضاحكًا ما تكسبه تلك النسوة باليمين يدفعنه بالشمال ليصبحن نساء مرة أخرى.

  • بون، ألمانيا

دُشنت في مدينة بون بألمانيا أول ترجمة عربية لبعض خدمات”الهاردوير” واستديوهات التلفزيون الرقمي على شبكة الانترنت وذلك ضمن مشروع متكامل يقوده مجموعة من رجال الأعمال العرب. وسيوفر المشروع العديد من الخدمات الحية للمشتركين على شبكة الانترنت. المهم في الموضوع أنه سيسهل مهمة رجال الأعمال وذلك بتقديم خدمات لهم عن طريق الشبكة تمكنهم من معرفة العروض المقدمة في البلدان الأجنبية.. بالتوفيق

  • كاليفورنيا، الولايات المتحدة

أصدر مجلس مدينة سانت كلارا في ولاية كاليفورنيا قرارا بالاستمرار في منح مدرسة غرناطة الإسلامية ترخيصا للعمل بعد مداولات قضائية عاصفة بسبب دعوة أقامتها إحدى الشركات اعتراضا على موقع المدرسة بالقرب من مصنع للمواد السامة. بعد المداولات أوصى التقرير البيئي بالسماح للمدرسة باستمرارها بمزاولة نشاطاتها التعليمية مما يتناقض مع قرار سابق لمجلس المدينة بشأن موقع المدرسة.

من الذي يسعى لإنقاذ أولادنا؟ ومن الذي يسعى لتسميمهم؟ والمعنى في بطن الشاعر!!

Share via
تابعونا على الفايس بوك