أخبار الجماعة في العالم
  • الجلسة السنوية لجماعة النيجر 2007
  • من إنجازات الجماعة في أوغندا
  • مؤتمر السلام برعاية الجماعة في بريطانيا 2006
  • محاضرة لممثل الجماعة في جامعة بإسبانيا عن مكانة المرأة
  • من إنجازات الجماعة في إندونيسيا
  • الجلسة السنوية لجماعة بنغلاديش
  • ندوة لمجلس خدام الأحمدية في كندا حول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم
  • من إنجازات منظمة الإنسانية أولا في غيانا

__

النيـجر

عقدت الجماعة في مدينة ماداوا مؤتمرها السنوي في 16،15 فبراير 2007 حيث قضى المشاركون هذين اليومين في بيئة فياضة بالروحانية. ابتدأت فعاليات المؤتمر بصلاة التهجد تلتها بعد ساعات قليلة  خطابـات مختلفة حول موضوعات علمية وتربوية. كما تم في ماداوا  تدشين مسجد جديد “مسجد الهدى” الذي يتسع لمائتين وخمسين مصليا ويُعد ثاني أكبر مسجد في المدينة.

أوغـندا

تحقيقا لأمنية أبداها سيدنا الخليفة الخامس أيده الله تعالى بنصره العزيز – خلال جولته الأخيرة في القارة السمراء وذلك أن يتم تشيد عشرة مساجد في أوغندا- تمكنت الجماعة بفضل الله من بناء مسجد جميلا في محافظة بوكيديا، وتم تدشينه في 14 يناير 2007م وحضر حفل الافتتاح مسؤولون حكوميون الذين أشادوا في كلماتهم بخدمات الجماعة وطلبوا أن تستمر  في ذلك. أما أمير الجماعة في البلاد فقد أعلن في كلمته أن هذا البناء.. بيت الله، يُسمَح لكل من يريد أن يعبد ربه وحده بأن يدخله ويعبد ربه كما يـريد ومتى يريد.

بريـطانيا

عقد فرع الجماعة الإسلامية الأحمدية في “مانتشستر” مؤتمر السلام في 3 ديسمبر 2006م اشترك فيه ممثلان عن المسيحية واليهودية وألقيا الضوء على تعاليم ديانتهما عن الأمن والسلام. ومما يجدر الإشارة إليه هو أن كِلا الممثلَين عرَّفا مفهوم السلام من المنظور الديني انطلاقا من آيات القرآن الكريم. كما اشترك في المؤتمر عضو البرلمان توني لوئيد الذي ألقى كلمة وجيزة. أما ممثل الدين الحنيف الأستاذ عطاء المجيب راشد فقد وضَّح جوانب شتى للتعاليم الإسلامية للسلام والأمن في ضوء تعاليم القرآن الكريم وحديثِ النبي سيرة وعملا.

استمتع باهتمام جميع الحضور – الذين كانت أغلبيتهم من الإنجليز – بالخطابات المتنوعة التي أُلقيت واختتم المؤتمر بمأدبة عشاء.

إسبـانيا

في جامعة إسبانية بضواحي العاصمة مدريد ألقى ممثل الجماعة الإسلامية الأحمدية السيد فضل إلهي قمر في 15 فبراير 2007 محاضرة تحت عنوان “مكانة المرأة في الإسلام” بيَّن فيها الجوانب المختلفة لهذا الموضوع الحساس الذي طالما أساء الغربيون فهمه. وتلت المحاضرة ندوة الأسئلة والإجابات استمرت لساعتين. وفي آخر المحاضرة أهدت الجماعـة نسخة للقـرآن الكريم المترجم باللغة الإسبانية لمكتبة الجامعة.

إندونيسـيا

*نالت الجماعة الإسلامية الأحمدية بإندونيسا شرف تشييد أكبر وأجمل مسجد أحمدي في مدينة كوتاموباجو بإندونيسيا الشرقية. ولقد بذل أعداء الجماعة كل ما في وسعهم لهدمه أثناء أعمال البناء لكن الله خيّب آمالهم ولم يوفَّقوا لما خططوا له. وسُـمي هذا المسجد “مسجد مبارك”

*في أواخر ديسمبر من العام المنصرم عقدت الجماعة في جزيرة بالي اجتماعها السنوي المحلي، اشترك فيه بعض ضباط الشرطة المحلية والمسؤولون من مكاتب حكومية مختلفة بالإضافة إلى بعض العلماء الهنادكة.

بنغلاديش

عقدت الجماعة الإسلامية الأحمدية في بنغلاديش مؤتمرها السنوي الثالث والثمانين في العاصمة داكا في فبراير المنصرم دام ثلاثة أيام من (9 إلى 11). اشترك فيه 27 ضيفا من بلدان مختلفة بما فيها ألمانيا والمملكة المتحدة وأستراليا. وكما هو معتاد تمتع المشاركون بالجوّ الفياض بالروحانية في ظل الخطابات حول مواضيع إسلامية وعلمية شتى. وقد ألقى الضيوف المسيحيون والبوذيون كلمتهم خلال المؤتمر. وقد غطت بعض الفضائيات والجرائد القومية أحداث المؤتمر.

كندا

* عقد مجلس خدام الأحمدية في جامعة تورانتو الكندية ندوة تحت عنوان سيرة النبي . ألقى المحاضرون فيها الضوء على جوانب مختلفة لسيرة الرسول . شارك في الندوة قرابة 200 ضيفا بما فيهم الأستاذ واجد خان أحد أعضاء البرلمان الكندي.

* عقدت الجماعة الإسلامية الأحمدية مؤتمرين ناجحين تحت شعار الحوار بين الديانات في مدينتي “كاملوبس” و”كيلونا” التابعتين لإقليم كولمبيا البريطانية كان عدد المشاركين 211 و 300 بما فيهم رئيس بلدية  المدينة ومراسلي الجرائد.

غيانا

افتتحت منظمة هيومنتي فرست “الإنسانية أولاً” في منطقة بربيس  مركزا للتدريب على الكمبيوتر، ولقد اشترك في حفل الافتتاح ضيوف من أتباع المسيحية والهندوسية والإسلام أشادوا في كلمتهم بهذه الخدمة. والمركز مزوَّد بـ 26 كمبيوترا، قام بتـزويد الخدمات مهندسان من الولايات المتحدة الأمريكية هما مشَّرف رشيد وفرحـان مرزا. جزاهما الله خير الجزاء على هذه الخـدمة.

Share via
تابعونا على الفايس بوك