أخبار الجماعة

استشهاد مسلم أحمدي في جنوب الهند

الاسم: السيد، مبشر أحمد ناجاند.

الموطن: ديودارج، قسم لينشور، ناتك، الهند.

مكان الاستشهاد: قرية تيمابور، قسم جلبرجا. وتبعد القرية 30 ميلا من يادجير (دكن).

وقت الشهادة: 29/09/1990.

تفصيل الحادثة: توفيت سيدة أحمدية من جماعة تيمابور، فذهب عدد من أفراد الجماعة الإسلامية الأحمدية إلى مسجد مكة، وهو مسجد في القرية لغير الأحمديين، ليستعيروا تابوتا خاصا بنقل جثث الموتى إلى المقابر. ومع أن الأحمديين أعضاء قدامى في المجتمع المحلي، ولهم الحق منذ عشرات السنين في استخدام التابوت المعد لذلك.. إلا أن القوم رفضوا لأن المتوفاة أحمدية. لجأ المسلمون الأحمديون إلى الشرطة كي يتوسطوا في الأمر، ووافق المسئولون بالمسجد على إعارة الصندوق لهم.

عندما وصل المسلمون الأحمديون إلى المسجد برفقة رجال الشرطة لتسلم الصندوق هاجتمهم عصابة يتراوح عدد أفرادها بين 200 أو 300 مسلحين بالحجارة والعصي. أسفر الهجوم عن مصرع السيد مبشر أحمد ناجاند في مكان العدوان، وإصابة ستة آخرين من الأحمديين بجراح خطيرة.. من بينهم السيد بشارة نجل الفقيد. وقفت الشرطة عاجزة لقلة عددهم عن التدخل لحماية أو إنقاذ الأحمديين.

الواقع أنه منذ أن أعلن إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية، سيدنا مرزا طاهر أحمد، تحدي المباهلة المعروف يوم 10/06/1989م والمعارضة ضد الجماعة في ازدياد. لقد أصيب أعداء الجماعة بنيران الغيرة بسبب ما حققه الله تعالى للجماعة من نجاحات في عام يوبيلها المئوي، وتربصوا يلتمسون أي عذر لخلق المشاكل للجماعة الإسلامية الأحمدية.

والشهيد العزيز، السيد مبشر أحمد ناجاند من مواليد 6/10/1930م وكان مهندس كهرباء بإدارة الكهرباء. وبعد تقاعده من الخدمة الحكومية كرس حياته لخدمة الإسلام. كان متحمسا للدعوة، وخرج مرات كثيرة في دورات تبليغية. ولقد خدم الجماعة في مجالات متنوعة، وانتخب رئيسا للجنة الاحتفال باليوبيل المئوي. استشهد في الستين من عمره، وترك وراءه أرملته وأربع بنات وثلاثة أولاد.

رفعه الله تعالى إلى أعلى عليين، وأسكنه الفردوس الأعلى، وألهم أسرته وذويه الصر والثبات ووفقهم للاقتداء بسيرته. رحم الله شهيدا أحمديًا في جنوب الهند!

Share via
تابعونا على الفايس بوك