منوعات

منوعات

الأمومة

لم تتمالك الأم مشاعرها عندما رأت ابنها البطل الرياضي توني ويلسون وهو يتلقى اللكمات والضربات المتلاحقة داخل حلبة المصارعة. فهرعت من بين مقاعد المشاهدين كالوحش الكاسر لتعتلي الحلبة، وتخلع حذاءها، وتنهال على غريم ابنها بالضرب. وكانت النتيجة الإعلان عن فوز توني في هذه المباراة بعد أن رفض ستيف مكارثي (26 عام) إكمال المباراة.

تبدأ القصة عندما أقيمت إحدى مباريات المصارعة في سوث أمبتون بأنجلترا لكنها لم تكن مباراة عادية، لكنها كانت من أغرب مباريات الملاكمة.. يقول مكارثي بنبرات حزينة وكلمات مخنوقة: إذا احتسبت هذه المباراة لصالح غريمي توني، فإن هذه الهزيمة سوف تعتبر الأولى بالنسبة لتاريخي الرياضي داخل حلبة المصارعة، فقد سجلت في آخر مباراة اشتركت فيها في سبتمر الماضي فوزًا ساحقًا إذ جاءت النتيجة ۱۲- صفر، لصالحي، غير أنني أعترف أن هزيمتي الأولى جاءت على يد امرأة. (الأهرام 5/ ۱/ ۱۹۹۰)

والملكة أيضًا يطبق عليها القانون

حررت مخالفة سرعة لملكة الدنمارك الأم أنجرید (۷۹ عام) نظرا لقيادتها سيارتها الجاجوار بسرعة ۱۳۰ كيلو في الساعة بالرغم من أن الحد الأقصى المسموح به مائة كيلومتر فقط.. مما اضطرها إلى دفع الغرامة المطلوبة. «الأهرام 5/ ۱/ ۱۹۹۰)

ترفع دعوى على جارتها لأن «شخيرها» يزعجها

حتى عند النوم تواجه حواء المتاعب. فقد تلقت سيدة أمريكية تدعی کلارا أمرًا بالحضور أمام المحكمة وهي لا تعرف التهمة الموجهة إليها، غير أنها فوجئت بأن التهمة هي إزعاج الجيران. فقد قامت إحدى الجارات بتقديم بلاغ عاجل ضد جارتها بدعوی أنها لم تذق طعم النوم منذ نحو ثلاثة أشهر بسبب «شخير» الجارة المرتفع، إذ أن حجرة نومها لا يفصل بينها سوى جدار رفيع. ولم يجد القاضي أمامه حكمًا لهذه القضية إلا أن يطلب من المجني عليها شراء سدادات للأذن، كتلك التي تستعمل في الطائرات، لتستخدمها عندما تتوجه للفراش للنوم. (الأهرام 5/ ۱/ ۱۹۹۰)

أول قضية حول أطفال الأنابيب

تنظر محكمة نيوهامبشير بالولايات المتحدة قضية رفعها زوجان مطلقان اختلفا على تقسيم أنبوبتين صغيرتين محفوظتين بأحد المستشفيات المتخصصة، كان الزوجان قد اتفقا على حفظهما لحين استعدادهما للإنجاب. وعندما بدأ الزوجان إجراءات الطلاق طلبت الزوجة حضانة الأنبوبتين باعتبارها الأم، إلا أن الزوج رفض وقال إن مطلقته لا تستطيع إجباره على الأبوة بعد الطلاق. ولما كانت هذه هي أول مشكلة من نوعها فقد استمعت المحكمة إلى آراء علمية عديدة حول متى تبدأ الحياة؟ وهل يمكن اعتبار أطفال الأنابيب في حكم الأحياء قبل زرعهم في رحم الأم.. ومازال القاضي يبحث هذا الوضع الشائك.. عجبي!

هذه هي سنة القانون وأسلوبه فهو أعمى لا يفرق بين عالم وجاهل غني أو فقير قوي أو ضعيف.. الجميع سواسية أمام منصته العليا منصة الحق والعدل والمساواة. «الأهرام 5/ 1/ 1990»

الزيتون يغنيك عن الدواء

فالزيتون فاتح للشهية، مسمّن للجسم، مقوٍّ للمعدة. ويقول ابن سينا: «إذا طبخ الزيتون على النار حتى يهرأ لحمه، يصبح دواء ناجعًا لالتهاب المستقيم، وعلى الأخص البواسير».

ويتركب الزيتون من الأدهان المعروفة «الزيت الطيب» ومن أملاح معدنية أهمها الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، ويحتوي على فيتامين (أ) و(ب) و(ج) و(د).

وقد أثبت الطب الحديث أن لزيت الزيتون مفعولاً في طرد الصفراء وحصى الكلى، والحمى المتقطعة تعالج بمنقوع أوراقه.

Share via
تابعونا على الفايس بوك