أخبار الجماعة الإسلامية الأحمدية فـي العالم

أخبار الجماعة الإسلامية الأحمدية فـي العالم

محمد أحمد نعيم

داعية إسلامي أحمدي
  • لايبيريا: بناء مسجدين
  • باكستان: علاج أكثر من عشرة آلاف مريض في المستوصف الطبي الهوميوباثي
  • كينيا: تدشين مسجد جديد

__

لائبــيريا

بفضل الله وعونه نالت الجماعة الإسلامية الأحمدية في لائبيريا مؤخرا شرف بناء مسجدين، حيث وضع أمير الجماعة بالبلاد حجرَ الأساس لأحدهما في مدينة “تبمان برغ” وتحمل تكاليف البناء الدكتور عبد الحليم.

والمسجد الثاني الذي وُضع حجر أساسه في 16 سبتمبر في مدينة “برو ريفر” حيث كانت الجماعة قد اشترت قطعة أرض بمساحة 12 فدانا في عام 1999. ويتميز هذا المسجد بكونه مسجد تذكاري بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الخلافة الإسلامية الأحمدية الراشدة.

باكســــــتان

لا زال أفراد الجماعة في باكستان يتعرضون للمضايقات والاضطهاد والأذى على أيدي المعارضين الذين لفرط جهلهم وحسب تعليمات المشائخ المتعصبين يعتقدون أن إلحاق الضرر بالمسلمين الأحمديين الأبرياء المسالمين وإيذاءهم يُكسبهم الثواب ويضمن لهم دخول الجنة ومن ثم يحاول هؤلاء العامة قدر المستطاع أن يثيروا المشاكل للأحمديين.

وفي الطرف الآخر فإن الجماعة الإسلامية الأحمدية على عادتها مشغولة في تأدية واجباتها تجاه الإنسانية كما هو شعارها “خدمة الخلق”

ففي المستوصف الطبي الهوميوباثي (العلاج بالمثل) تم علاج أكثر من عشرة آلاف مريض في الشهر الماضي مجّانا حيث فحص الدكتور وقار منظور مع فريقه آلاف المرضى المصابين بأمراض عويصة دون التمييز بين الأحمديين وغيرهم. وتم الفحص وتوفير الأدوية مجانا. وفي هذا المستوصف يعالَج كل شهر آلاف المرضى بما فيهم الرجال والنساء والأطفال وكثير منهم يكونون مصابين بالأمراض الخطيرة والعويصة والمزمنة، ويُشرف على هذا المستوصف مجلس خدام الأحمدية في باكستان. هذا بالإضافة إلى مئات المرضى الذين يخضعون للعلاج في مستشفى فضل عمر في ربوة.

كيـــــنيا

وُفقت الجماعة الإسلامية الأحمدية بكينيا لبناء مسجد جديد في المنطقة الغربية لكينيا، ومركز للجماعة في متاوا وهو المركز الثاني في هذه المنطقة الغربية حيث تأسست الجماعة في 1972 بجهود المبشر الإسلامي الأحمدي الأستاذ محمد عيسى المحترم رحمه الله.

لقد قام بالتدشين الأستاذ جميل أحمد المحترم المبشر الإسلامي وأمير الجماعة الإسلامية الأحمدية في كينيا.

Share via
تابعونا على الفايس بوك