بشرى لكم يا معشر الإخوان

مواكبة للتقدم التكنولوجي تُطِلُّ مجلة التقوى على قرائها الأعزاء في حُلَّة إلكترونية بهية، وذلك بعد أن أطلق حضرة أمير المؤمنين موقعها الجديد في يوم الجمعة الموافق 14 يونيو 2019 من مسجد بيت الفتوح.

والجدير بالذكر في هذا المقام أن المجلة بدأت في الصدور سنة 1988 كمطبوعة ثرية تعنى بالشأن الثقافي بوجه عام والديني بوجه خاص، ثم أصبحت متاحة عبر موقع الجماعة الرسمي منذ عام 2001 في صورة ملفات «بي. دي. اف» أي كصورة لا نص. وعلى الرغم من إتاحة هذه الصيغة فرصة النشر على الإنترنت ووصول المجلة إلى القراء الذين يتعذر عليهم الحصول عليها مطبوعة ورقية، إلا أن هذه الصيغة لم تتح إمكانيات البحث النصي المتعددة داخل إصداراتها وذلك على مستوى الكلمة، أو الموضوع، أو الكلمات المفتاحية، حيث كان القارئ يتعامل مع المحتوى المنشور كصورة فحسب.

وبتوجيه ورعاية من حضرة أمير المؤمنين أيده الله وللحفاظ على تراث الجماعة بالدرجة الأولى وجعله متاحا وقابلا للبحث، وتماشيا مع متطلبات التقدم التكنولوجي شمرت هيئة التقوى عن السواعد وعقدت العزم على أن تتاح للبحث كل كلمة نُشرت على صفحات التقوى منذ فجر تأسيسها.

وبعد مثابرة أعضائها إلى جانب فريق من المتطوعين تمخَّضت تلك المساعي عن موقع عصري يتمتع بإمكانيات عديدة، حيث أصبح متاحا للمتصفح أن يبحث داخل النص وعلى مستوى الموضوع والكلمات المفتاحية إلى جانب استخراج المقالات التي كتبها أي مؤلف عبر تاريخ المجلة واستخراج المقالات بناء على مواضيعها.

وإلى تاريخ نشر هذا الإعلان تمكنت أسرة المجلة من نشر إصدارات السنوات الخمس الأخيرة كاملة، ونأمل أن تُنشر باقي المواد في أقرب فرصة إن شاء الله.

التقوى أصل كل خيرaltaqwa.net