بيان إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية

بيان إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية

قال إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا ​​مسرور أحمد بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية:

“لقد حذرت لسنواتٍ عديدة القوى العالمية الكبرى بأن عليها الاستفادة من دروس التاريخ لا سيما فيما يتعلق بالحربين العالميتين الكارثيتين والمدمرتين واللتين وقعتا في القرن العشرين. وفي هذا الصدد، كتبت في الماضي الرسائل إلى زعماء مختلف الدول أحثهم فيها على تنحية مصالحهم الوطنية والمكتسبة جانبًا من أجل إعطاء الأولوية لسلام العالم وأمنه من خلال تبني العدالة الحقيقية على جميع مستويات المجتمع. وللأسف الشديد، بدأت الحرب الآن في أوكرانيا، فصار الوضع خطيرًا جدًا وغير مستقر. علاوةً على ذلك هناك احتمال أن يتصاعد الوضع أكثر، وهذا يعتمد على خطوات الحكومة الروسية التالية وعلى استجابة حلف شمال الأطلسي (الناتو) والقوى الكبرى. ومما لا شك فيه فإن عواقب أي تصعيد ستكون مروعة ومدمرة إلى أبعد الحدود. وهكذا، فإن حاجة الوقت الماسة هي أن يتم بذل كل جهدٍ ممكن لتجنب المزيد من الحرب والعنف. لا يزال هناك متسع من الوقت للعالم للابتعاد عن حافة الكارثة، لذا ومن أجل الإنسانية، أحث روسيا وحلف شمال الأطلسي وجميع القوى الكبرى على تركيز جهودهم كافة للسعي لوقف تصعيد الصراع والعمل نحو تحقيق الحل السلمي من خلال الدبلوماسية.

بصفتي إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية، لا يسعني إلا أن ألفت انتباه الزعماء السياسيين في العالم نحو إعطاء الأولوية لسلام العالم وتنحية مصالحهم الوطنية وعداواتهم من أجل خير البشرية جمعاء. وإن دعائي الخالص هو أن يتصرف قادة العالم بحكمة وعقلانية وأن يسعوا جاهدين لما فيه صالح البشرية.

أدعو الله أن يسعى قادة العالم بجدية لحماية البشرية، اليوم وفي المستقبل، من ويلات الحرب وسفك الدماء والدمار. كما أدعو الله من أعماق قلبي أن لا يتخذ قادة الدول الكبرى وحكوماتها خطوات من شأنها تدمير مستقبل أطفالنا والأجيال القادمة، بل يجب أن تضمن جميع جهودهم ودوافعهم أننا سنورث لمن سيلحقوا بنا عالمـًا من السلام والازدهار.

وأدعو الله أن يلتفت قادة العالم إلى حاجة الوقت وقيمته، وقبل كل شيء إلى واجبهم في ضمان السلام والاستقرار في العالم.

أدعو الله تعالى أن يحفظ جميع الأبرياء العزل وأن يسود العالم سلام حقيقي ودائم. آمين.

                                                                  ميرزا ​​مسرور أحمد

                                                            خليفة المسيح الخامس

                                               إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Share via
تابعونا على الفايس بوك