أمير المؤمنين أيده الله يفتتح بيت الضيافة الجديد لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة

أمير المؤمنين أيده الله يفتتح بيت الضيافة الجديد لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة

في 5/2/2022 افتتح إمام الجماعة الإسلامية الأحمدية العالمية، الخليفة الخامس، حضرة ميرزا مسرور أحمد، بيت الضيافة الجديد لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة.

لدى وصوله إلى الموقع في فارنام في سَرِي، أزاح حضرته الستار عن اللوحة التذكارية وأمّ الدعاء الصامت إيذانًا بافتتاح “سراي ناصر”، بيت الضيافة الجديد، ثم قام بتفقد المبنى.

تم شراء المكان في عام 2019 وخضع لعملية تجديد من أجل خدمة ضيوف الجماعة على النحو الأمثل. واكتملت أعمال التجديد في مارس/آذار 2020 ولكن تم تأجيل افتتاح المبنى بسبب جائحة كورونا.

قال الدكتور إعجاز الرحمن، الرئيس الوطني لمجلس أنصار الله في المملكة المتحدة:

“إنه مكان كبير يفي باحتياجاتنا. وهو مكان منفصل لذا فإن احتمالية إزعاج الجيران قليلة. لقد كان حضرة الخليفة سعيدًا بشكل عام برؤية بيت الضيافة. وقد تكرم بقبول طلبنا بأن يقوم بافتتاحه”.

يتألف بيت الضيافة من جزئين. وتتكون الواجهة من ست غرف نوم تتسع لـ 18 ضيفًا وصالة وأربعة حمامات وغرفة طعام ومطبخ. بينما يوجد في الجزء الخلفي من العقار مكتبان ومصلى وغرفة نوم ومطبخ صغير. ويحتوي المبنى على طابق علوي مزدوج يمكن تحويله إلى قاعة كبيرة أو بضع غرف نوم إضافية في المستقبل.

تبلغ المساحة الإجمالية للعقار 0.38 فدان. وكان المبنى في السابق فندقًا صغيرًا واستخدم مؤخرًا كدار لرعاية العجزة. كما يمكن أيضًا استخدام الموقع للاجتماعات العامة ولأنشطة الجماعة المحلية الأخرى.

يقع بيت الضيافة على بعد حوالي خمسة أميال من المقر الدولي للجماعة الإسلامية الأحمدية في إسلام أباد، تيلفورد، المملكة المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Share via
تابعونا على الفايس بوك